لمحبى الحيوانات
اهلا بك فى المنتدى ايها الزائر نرجوالتسحيل فى ثلاث خطوات اليميل الباسورد اسم العضو فقط

لمحبى الحيوانات

كل شى عن الحيوانات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العقاب الصحيح للكلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 613
نقاط : 1888
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 27
الموقع : المنوفية

مُساهمةموضوع: العقاب الصحيح للكلب   السبت أغسطس 21, 2010 6:02 pm

السلام عليكم

العقاب الصحيح للكلب



دي ترجمه للبحث الموجود في الموضوع السابق مع ملاحظه ان انا زودت حاجات و حذفت اخري في النص للتوضيح و التسهيل و الاختصار

ان الكلب لا يمكنه ان يفهم الا كلمات قليله من اللهجه الانسانيه,و لكنه يستطيع ان يفهم بسهوله لغه الجسم,لذا يجب عليك ان تصححه عن طريقها سلوك الكلب الشقي.

عندما ينبح الكلب,اذهب وراءه,لا تدعوه لكي ياتي لك,اسرع في اتجاهه وانت تنظر له بحزم ,و هناك قانون يقول انه كلما تكون حركاتك اكثر قوه و حزم تحتاج قوه اقل للوصول,
دورك ان توبخ الكلب علي شراسته و وحشيته و يجب ان تتقن التفنن في رسم هذا الدور حتي يشعر الكلب بمدي استيائك.


و و انت ذاهب للكلب يجب ان تقول بحزم و بصوت واضح و بطريقه حاده ( لا ) و بعدها مباشره بضربه علي انفه و باصبعين فقط,و يجب ان تعرف ان ضرب الكلب بقوه علي انفه او راسه بوجه عام يمكن ان يدمر مخ الكلب و و ربما لا تظهر النتيجه مباشره,

و الجراء هي الاكثر تعرضا لاصابات الراس, و تذكر دائما ان هدفك هو ان تجعل الكلب يتاكد ان نباحه ستكون عواقبه وخيمه.لذا كل ما هو مطلوب منك ان تظهر استياءك و لا حاجه لك بان تعامل اللكلب بوحشيه,فهذه النقطه لا تتطلب الحاق اذي بالكلب او جرحه,بل لكي تخلق عند الكلب شعور بانه ممنوع من ذلك في المستقبل.

ورد فعل الكلب افضل دليل لقياس مدي فاعليه عقابك,و هناك بعض الكلاب و علي راسهم البودركولي حساسه للصراخ و الضرب وهذه الاشياء يمكن ان تدمر علاقتك بالكلب,انما العقاب المعتدل باظهار الاستياء او ان تقول بحزم( لا )

ومن الافضل دائما ان تضع البعقاب في الوقت المناسب و ان تجعل رد فعل الكلب هو دليلك.

بعد ان تقول له بحزم ( لا ) يجب ان تري ماذا يفعل اذا رايته خائف يجب ان تظهر بعض اللطف, ولكن يجب علي الاقل ان يظهر عليه الارتباك, و اذا و جدته غير مبالي عليك امامك اربع اختيارات لتزيد اهتمامه:-
1: ان تحاول ان تكون اكثر حزما عن طريق اشارات جسمك,

و اجعل عينيك كانهم جذوه مشتعله و تحرك امامه و انت ترفع يديك كانك تطارده و كانك علي وشك ان تضربه ضربه عظيمه, و حاول مره اخري ان تقول له ( لا ) في لهجه اكثر حده.

انظر الي الكلب عندما يشعر انه علي و شك ان يعاقب,عندما ينبح و يراك قادما عليه لتضربه,ماذا يفعل؟؟؟؟ اذا نجحت في مهمتك ستجد وجهه تغير حيث انه يعلم انه علي وشك استقبال حدث غير سار,و سيقول في نفسه تبا, اتمني الا يحدث هذا,و مع ذلك لا يجب ان يبدو الكلب خائفا,فهدفك ان تمنعه من ما لا تريده في المستقبل,فالهدف ليس ان تاذيه او تخيفه حتي الموت, و علي صعيد اخر ان لم تظهر عليه المبالاه فانت لم توفق في ان تؤدي دورك و تحتاج المزيد من الاتقان.

و عندئذ تحتاج بسرعه الي ان تصل الي مستوي العقاب المطلوب,وتبين الابحاث ان البدء بعقاب معتدل و التدرج تصاعديا في مستوي العقاب ببطيء طوال الوقت يعطي القدره علي التكييف.

و طبعا في النهايه مقياس نجاحك بيكون عن طريق توقف الكلب عن النباح, ولو وجدت طريقه جيده للعقاب يمكنك ان تستخدمها في مختلف المواقف و انشاء الله يستجيب لانه بيكون وعي الدرس, و شكرا و معلش طولت شويه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animal.montadarabi.com
 
العقاب الصحيح للكلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمحبى الحيوانات :: الفئة الأولى :: اقسم هواة لكلاب-
انتقل الى: