لمحبى الحيوانات
اهلا بك فى المنتدى ايها الزائر نرجوالتسحيل فى ثلاث خطوات اليميل الباسورد اسم العضو فقط

لمحبى الحيوانات

كل شى عن الحيوانات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصقارة وصفاتهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 613
نقاط : 1888
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 28
الموقع : المنوفية

مُساهمةموضوع: الصقارة وصفاتهم   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 1:53 am

الصقارة
هي لفظه من المفترض ان تشمل كل ما يتعلق بهواية القنص والصيد بالصقور ومن هذه الامور الصقر وكيفية التعامل معه وتدريبه وكذلك دراسة طباعة ونفسيته وحالته الصحية والوقوف عليها ومن جانب اخر معرفة كل ما يحتاج اليه من ادوات تضمن الحفاظ عليه بيد الصقار وايضا اوقات الصيد واوقات الطيور المهاجرة واماكن الصيد ومعرفتها والوصول اليها والاجواء المناسبة لاطلاق الصقر سواء للتدريب او الصيد الحقيقي وحقيقة ان جميع هذه الامور تسمى في مجملها علم البيزرة ومن الصعب الالمام بهذه الامور جميعا الا من قبل اهل العلم والدراية والخبرة حيث انها حرفة وهواية ضاربة في القدم وسوف نقصر هذه الدراسة على اهم المحاور في عملية القنص والتي لا تخرج عن الصقر والصقار والفريسة وقد انتهينا في الباب السابق من الصقر وبقي علينا المحور الثاني وهو على جانب كبير من الاهمية اذا لم يكن هو الاساس ويقول المثل الصقر من صقاره .

صفات الصقار

الصبر وسعة الخاطر والاناة والحلم حيث تضمن هذه المزايا التعامل الامثل مع الصقر ذلك الطائر القوي الجميل الحساس البالغ الذكاء والذي يحتاج الى فترات طويلة في مجملها تبدا من اول الايام في تدريبه وتعويده على الانسان وملازمته له حتى اطلاقه لطرد الفريسة والاستمرار في ذلك وخاصة مع الجرناس والذي سرعان ما ينسى صاحبه ويتنكر له اذا ما صاحبه اهمله ولم يداوم على مجالسته ( تدهيله ) ونقله على اليد باستمرار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animal.montadarabi.com
 
الصقارة وصفاتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمحبى الحيوانات :: الفئة الأولى :: قسم الصقور والطيور البرية-
انتقل الى: