لمحبى الحيوانات
منوره يا فيروز❤️

لمحبى الحيوانات

كل شى عن الحيوانات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البيتبول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 613
نقاط : 1888
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 28
الموقع : المنوفية

مُساهمةموضوع: البيتبول   السبت أغسطس 21, 2010 5:34 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الموضوع عن كلاب البيت بول

مقدمه عن البيت

البيت بول من أشهر الكلاب في العالم، واكتسب شهرته بسبب السمعة السيئة اللي لاحقته في كل الدول. و البيت بول بينتمي لمجموعة من الكلاب اسمها Bullies وهي مجموعة من سلالات الكلاب التي تم تهجينها بغرض صيد الثيران والسيطره عليها، ومن هنا اكتسبت الاسم Bull في أحد مقطعي الاسم. والمجموعة ذي بتحتوي على العديد من الكلاب منها على سبيل المثال لا الحصر البيت بول (Pitbull) و البول تيرير (Bull Terrier) و الستافوردشاير تيرير (Staffordshire Terrier) و البول دوج (Bull Dog) وسلالات ثانيه كتير لكن دول اشهرهم. واللي بيميز المجموعة ذي ان التكوين الجسماني ليهم مميز بقصر القامة والعرض الزائد، والرقبة المتكتلة العضلات، و الفك القوي جدا و العريض.
وذي صور لمجموعة ال Bullies اللي اتكلمت عنهم





والبيت بول من الكلاب التي لم يوضع لها مواصفات قياسية ثابته زي الجيرمن مثلا، علشان كذا بنلقاه في كل دوله شكله مختلف بصورة طفيفه عن الدوله التانيه، واشهر الدول اقتناء للبيت بول هي الولايات المتحدة، وهناك في اندية معترف بيها للبيت بول وتم اخيرا الاستقرار على نوع وسموه American Pitbull Terrier اللي هي بنشوف اختصارها كثير APBT. ومن الدول المحبة جدا للبيت بول دول امريكا اللاتينية زي بيرو و الارجنتين على وجه الخصوص، وبعدهم روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق، وبعدين أوروبا.وذي مجموعة صور لكلاب بيت بول أمريكية










وأكيد طبعا نلاحظ الفرق في البنية الجسدية بين الأمريكي و الروسي، فالأمريكان بيميلوا للضخامه الزايدة مع قصر القامة، في حين ان الروس بيحبوا الرشاقه والجسد المعتدل ومعاهم أمريكا اللاتينية.


والبيت بول من الكلاب اللتي تتمتع ببنية عضلية رائعة وشراسه طبيعية زائدة وسمات شخصية مميزة، وهذا خلاها أداة مناسبة لكل أصحاب النفوس الضعيفه علشان يستخدموها في أعمال العنف والسطو المسلح و التظاهر والمنظرة. وطبعا الكلب مجرد حيوان لو تم تدريبه على اعمال العنف بيبدع فيها وبالتالي البيت بول اكتسب السمعة السيئة ذي، وتم منعه في العديد من الدول منعا للمشاكل، ونقدر نمثل البيت بول بسيارة الهامر مثلا، سيارة قوية و امكانياتها جباره، لكن ممكن تستخدم غلط وهذا بالظبط اللي حصل مع البيت بول وطبعا ما نقدر نظلم الكلب انما الذنب واقع على اللي بيربي الكلب على الاعمال الوحشية هاذي.



لكن على الجانب الآخر، البيت بول اثبت كفائه تامة في كل الاعمال اللي تم تدريبه عليها زي اعمال الحراسه واعمال الانقاذ ومكافحة المخدرات، ذا غير تألقه الدائم في الحراسه الشخصية، وحراسة الأماكن المغلقة، زي المستودعات و المخازن لقابليته الكبيره على القفز والمناوره في أماكن مزدحمة وضيقة.



2- السمات المميزة لشخصية البيت بول



نيجي لثاني نقطه في الموضوع وهي شخصية البيت بول، وما يميز شخصيته، وفهم شخصية البيت بول هو طريق النجاح علشان نعرف نتعامل معاه. والبيت بول عامة كلب غريب جدا، وشخصيته غير واضحه على عكس بقية الكلاب، الروت فايلر مثلا عنده كبرياء و عزة نفس واضحه، و الجيرمن مثلا فيه وفاء و خضوع بصورة لا تخفى عن عين احد ، في حين ان البيت بول شخصيته غير واضحه، وناس كتير يقولون عليه عنيد و غبي واللي بيحركه شراسته المبالغ فيها، و الكلام هذا غير صحيح ابدا. وممكن نحدد السمات المميزه لشخصية البيت بول كالآتي:


1- طباعه حاده جدا.

2- عنده كبرياء شديد.

3- عنده لا مبالاه ولا يهتم باي متغيرات بتصير حواليه غير لما تكون كبيره.

4- واثق من نفسه ومن قدراته لأبعد الحدود.

5- وفي لصاحبه لأبعد الحدود.

6- وطبعا كلب شرس لأبعد الحدود وشراسته غالبا موجهه تجاه الحيوانات أكتر من البشر.

7- كلب جسور و مغامر ومايفكر في عواقب تصرفاته.

8- صموت وهادئ وغير محب للضوضاء.و بنمسك نقطه نقطه نحللها، وبسم الله نبدأ.



1- حدة الطباع:


البيت بول كلب طباعه حاده جدا، و يعني ساعة الهجوم يهاجم بكل طاقته، وساعة اللعب بيلعب بكل طاقته، وبينقلب من مود الللعب مثلا لمود الهجوم في لحظة، هذا غير انه يرد الهجوم بأعنف ما يمكن، وحدة طباعة خلته من أشرس الكلاب لأنه يستخدم كامل قوته في الهجوم وهذا بيخدم شراسته جدا.



2- الكبرياء:


أكثر شي يميز البيت بول كبريائه اللي دايما ينفهم على انه غباء خصوصا لما يختلط بحدة طباعه. البيت بول كلب عنده كبرياء شديد، وما يتقبل الاهانة ابدا، هذا غير انه دايما يبي يصر هو القائد، وهاذي أكتر مشكلة بتواجه المربين، وهو كيف نخلي الكلب يسلم القياده لصاحبه من غير ما نهين كرامته او نلغيها من شخصيته. وهاذي طبعا نقطه محتاجه نوع خاص من المعامله وهو اننا نعطي الكلب وضعه و مركزه وفي نفس الوقت نحسسه ان زي ما هو له شخصية، القائد شخصيته اقوى منه وان هو لازم يطيع القائد لحبه فيه مش لمجرد الخضوع له. يعني مفتاح البيت بول في استغلال كبريائه وجعله هو المحرك للوفاء. بمعنى آخر يكون الكبرياء هو الدافع للوفاء لصاحبه وطاعته لان الطاعه بتعني تحقيق الوفاء و هذا بيزيد من كبرياء الكلب. اتمنى اكون قدرت اوصل المفهوم هذا لانه معقد شوي.


3- اللامبالاه:

البيت بول من الكلاب اللي عندها ثقه كبيره في نفسها وهذا بيخلي عندها نوع من اللامبالاه، وموب مهتم باي شي يصير حواليه طالما انها شي موب كبيره. يعني مثلا شي مكانه تغير او صوت عالي حصل نلاقي الكلب موب مهتم بالصوره الكبيره، كل اللي يصير انه بيوجه اهتمامه لها ويتابع من بعيد، ولو الامور اتطورت لشيء مقلق ساعتها يبدا يتحرك وينفذ مش مجرد استطلاع. وهاذي نقطه من النقط اللي تسوي مشاكل في حراسة البيت بول، لانه ما يكتفي مثلا بالتهويش او النباح و الاشياء ذي، لا هذا على طول بيهاجم اي وضع غريب، يعني لو لص مثلا دخل مكان بيحرسه بيت بول الكلب لما بيدرك ان هذا شيء غريب على طول بينفذ و يهاجم ويتعامل بأعنف ما يمكن بسبب حدة الطباع.


5- الوفاء:


البيت بول من اوفى الكلاب، وعامة مافي كلب موب وفي، لكن وفاء البيت بول شديد جدا لصاحبه لدرجة انه يستميت في القتال علشان صاحبه ويضحي بنفسه علشانه ومستحيل ابدا يتراجع في قتال علشان صاحبه حتى لو الخصم كان اقوى منه و تمكن منه واصابه اصابات خطيره جدا. على عكس كلاب الثانيه كثير جدا لما تصاب تتراجع وتعلن الاستسلام، لكن البيت بول بيشترك مع الدوجو و الروت فايلر في عدم الاستسلام مطلقا.


6- الشراسه:


شراسة البيت بول طبعا موب محتاجه كلام، ومعروف عنه أنه من أشرس أنواع الكلاب، وشراسه البيت بول تحركها اربع اشياء وهي "القوة الجسدية" و "الثقة" و "الحدة" و عامل فطري. وبنلاقي ان الاربع عوامل هاذي هم اللي يرسمون شراسة البيت بول لان القوة الجسدية و حدة الطباع و وعدم التردد بتخلي عنده ثقه تامه في قدراته وبالاضافه لعامل الشراسه الفطري الزائد، كل هاذي اشياء تعطي البيت بول شراسه فوق الطبيعية، لكن ميزتها انها شراسه مميزة و موجهة وسهل التحكم فيها على عكس الشائع عنه. والتحكم في شراسه البيت بول تكون بتعريفه من الصغر على كل ما هو عادي وكل ما هو غير عادي، علشان زي ما قلت في نقطة اللامبالاة اي شيء غير عادي البيت بول يتحرك ضده بأعنف ما يمكن.


7- الجسارة:


طبعا موب محتاجه كلام و الادله عليها كثير، البيت بول من أكثر الكلاب جسارة وعناد، فهو كلب مايهمه اي شيء وقلبه ميت ولما يحط شيء في مخه لازم يوصل لها بجساره مش موجوده في اي نوع ثاني من الكلاب باستثناء اشياء قليلة جدا زي البول تيرير و الدوجو أرجنتينو كمثال.



8- الهدوء:


البيت بول كلب هادئ جدا بطبعه، وغير محب للنباح حتى في اوقات الهجوم، ودايما نلاقي هجوم البيت بول يتم بدون نباح، ولا حتى نباح تحذيري، انما بتكون مجرد زمجره. وفي اوقات الهدوء نلاقي البيت بول بيحب الاستجمام وبيميل للهدوء التام، ولو صاحبه انشغل عنه بيفضل انه ينام جنبه عن انه يعمل اي شيء يجذب انتباهه. على عكس البوكسر مثلا. كلب البوكسر من الكلاب اللي لو صاحبها انشغل عنها تلاقيها بتعمل اي شيء علشان تجذب انتباهه. وهاذي من النقط المميزه جدا و الجميله جدا في البيت بول، وكمان بتأهله انه يقضي فترات طويله بعيد عن صاحبه بدون مشاكل، وبيكون كل همه فيها انتظار صاحبه وبس بدون ما يعمل اي شيء ممكن تتسبب في مضايقته.



وبعد تحليل الشخصية نقدر نستخلص النقط هاذي:


1- من أقوى وافضل الكلاب التي يمكن استخدامها في الحراسه علشان بنيته القوية جدا وامكانياته العاليه جدا في القتال، و شجاعته المتناهيه و حدة طباعه بثقته تأهله انه يكون حارس ممتاز، وخاصة في الحراسه الشخصية أو حراسة الاماكن المغلقة. وعامة البيت بول من أفضل الكلاب لحراسة المخازن و الأماكن المزدحمة، لانه بيقدر يتعامل بسهولة شديده مع العوائق لامكانيته الجسديه، و كلب هادئ في هجومه وسريع التصرف.


2- سهل تربيته في المنازل بشرط ان يكون المربي على درايه تامة بشخصيته علشان يقدر يوظف امكانياته صح وما يتعامل معاه بصورة تؤدي لنتائج عكسية. وحجمه الصغير بيخليه سهل تربيته في البيت، وحبه الشديد للاطفال وحنيته عليهم تأهله لان يكون جليس اطفال ممتاز.


3- كلب يحتاج معاملة غذائية ورياضيه خاصة جدا، وطبعا معامله نفسيه خاصة ومن شخص على دراية وخبرة.


4- تدريبه سهل جدا بشرط معرفة كيفية التعامل معاه.


5- ممتاز في الحراسه وكمان تم استخدامه في اشياء ثانيه كثير زي عمليات الانقاذ و وغير مناسب لأعمال الرعي.



ونيجي للفيديوهات، واول فيديو يبين هدوء البيت بول وتعامله مع الاطفال



وواضح من المقطع كيف دبجوه وهو هادي بلعبه معاهم

وذا فديو يبين امكانيت البيت بول في الطاعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animal.montadarabi.com
 
البيتبول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمحبى الحيوانات :: الفئة الأولى :: اقسم هواة لكلاب-
انتقل الى: