لمحبى الحيوانات
اهلا بك فى المنتدى ايها الزائر نرجوالتسحيل فى ثلاث خطوات اليميل الباسورد اسم العضو فقط

لمحبى الحيوانات

كل شى عن الحيوانات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قط الماو المصرى كل شى عنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 613
نقاط : 1888
تاريخ التسجيل : 19/08/2010
العمر : 27
الموقع : المنوفية

مُساهمةموضوع: قط الماو المصرى كل شى عنه   الإثنين أغسطس 29, 2011 11:30 pm


[size=18]
طبعا كتير ما بعرفوا الفرق بين القط البلدي والماو المصري , وذلك لانه الماو المصري موجود بالشوارع بكثرة (لكن مش ماو اصيل دائما).. وكتير بفضلوا يربوا شيرازي او سيامي او اي قط اخر , لكن الماو المصري يملك مميزات كثيرة , غير الشكل (فالقط المصري حاز على جائزة اجمل قط بالعالم) لهذا قررت احضر مميزات هذه القطط مع بعض الشرح العام عنها وعن تاريخها :

[b]الماو المصري هو قط متوسط الحجم قصير الشعر , هو القط الاليف الوحيد المنقط طبيعيا, وهو اصله هكذا, اي لم ينتج من تزاوج فصائل مختلفه ,اما الفصائل الاخرى كالبنغالي مثلا هي ناتجه عن تزاوج قط بيتي مع قط بري , كذلك , فالماو المصري لا يملك تلك النقط فقط على فروه , بل تبدو وكأنها موشومة على جلده! قطط الماو المصري تبدو وكأنها لم تتغير كثيرا , ودليل على ذلك الرسومات المصرية القديمة قبل 3000 سنه .

بسبب كون السيقان الخلفيه اطول من الامامية , فان طريقة وقوف الماو جميلة جدا , فيظهر وكأنه يقف على اطراف اصابعه , وكذلك بسبب الاختلاف بالطول اصبح الماو اسرع قط بيتي, فيمكنه السير بسرعه 48 كم\\ساعه .

الماو المصري عادة ما يملك صوت موسيقي رائع , فغالبا يبدو وكأنه يغرد , وعندما يُحفز يخرج اصوات مميزة غير عادية .... تصرف اخر غير طبيعي يظهر عندما تكون قطط الماو سعيدة جدا, اذ انها "تهز ذيلها" وتحرك القسم الاخير من جسمها مع الارجل الخلفيه للامام والخلف , وتبدو كأنها تحدد منطقتها , او تبدو انها تقوم بما يسمى بالـ"رش", لكنه ليس رش البول, ولكن مع هذا , حتى مربي الماو المخضرمين يتأكدون من عدم وجود بول بعد قيام القطة بهذه "الرقصه".

مميزات جسمانية: الماو المصري يعتبر واحد من اسلاف القطط البيتية الموجودة اليوم , فهي تملك مميزات جسمانية وسلوكية تختلف عن غيرها من القطط, وهذا يمكن اعتباره دليل على قدم هذا النوع من القطط. الماو اكثر حساسية لدرجات الحرارة , فهي تعشق الدفئ . وهي كذلك اكثر حساسية للادوية والتخدير. وكذلك فترة الحمل عند الماو اطول من عند القطط العادية , فبينما طول فترة الحمل عند باقي القطط هي 65-67 يوم , الحمل عند الماو المصري يصل الى 73 يوم.

مميزات سلوكيه: الماو المصري قط ذكي محب جدا للمربيين المحبين والمسؤولين , فالعديد من المربيين للماو المصري قالوا ان قطهم الماو كان يأتي ليرحب بهم فور دخولهم من باب المنزل بعد يوم عمل طويل . الماو يمكن ان يتم تدريبه , لكن مع بذل جهد اكبر من ما تتطلب بقية الفصائل , وذلك بسبب كونه يقظ وحذر كثيرا . بالرغم من ان الكثير من الاطباء البيطريين ومربي القطط يتفقون على انه من المفضل ابقاء القطط بالمنزل , الا ان الماو المصري يحب الحياة في الخارج , ويستطيع تفادي الخطرعكس القطط الاخرى بفضل سرعته الكبيرة وذكائه , لكن لضمان ذلك يجب تعريفه على الحياة بالخارج من جيل صغير بعض الشيء . الماو المصري نادرا ما يكون ضحيه السيارات بالشوارع , بل بالعكس , نراه مشغول بابادة الفئران والحيوانات الصغيرة المزعجه من حول البيت , الكثير من المزارعين اقروا انه لطالما انقذت قطط الماو المهجنه عدة محاصيل ومزروعات من القوارض. الماو النمطي ليس اجتماعي مع مخلوقات غريبه, خاصه القطط . فالماو يقاتل القطط الغريبه المتطفله (اي التي دخلت منطقة نفوذه) بقوة غير طبيعيه, وكذلك يختفي عند ظهور انسان غريب وصاخب بالنسبه له, وبهذا , فالماو المصري ليس خيار جيد لمربي عادة يغيب عن المنزل, وعند عودته يكون برفقه ناس او حيوانات اخرى غريبه!

ندرة: الماو المصري قط نادر ان تراه بالشارع (قط مصري اصيل ونقي) , فمنذ 2007 , اقل من 200 قط ماو مصري يتم تسجيله كل سنه بـ GCCF , ومنذ 2006 تم تسجيل 6741 طماو مصري بـ CFA. الماو يأتي بخمسة الوان , اشهرها لاكثرها ندرة هي : فضي, برونزي, دخاني, اسود و ازرق(رصاصي).
الازرق والاسود بالكاد تراهم , لكن استعمالهم الاساسي للتزاوج وليس للتربيه. كل قطط الماو المصري يجب ان تكون اعينها خضراء, درجات اللون العنبري (اصفر على ذهبي) مقبولة في القطط الصغيرة حتى جيل الـ18 شهر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animal.montadarabi.com
 
قط الماو المصرى كل شى عنه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمحبى الحيوانات :: الفئة الأولى :: قسم هواة القطط-
انتقل الى: